عباس النوري يودّع الجزء الثامن من "باب الحارة



أكد الممثل السوري عباس النوري أنه انتهى من تصوير كامل مشاهده من الجزء الثامن من مسلسل "باب الحارة" الذي سيعرض في رمضان المقبل بعد استمرار فترة التصوير لأكثر من 3 أشهر.

الجزء الثامن من "باب الحارة" سيتضمّن مواجهات عديدة للعقيد "معتز" بالشخصية الجديدة الذي كان يدير شؤون الحارة، حيث تدخل على الخطّ شخصيات جديدة قد تتسبّب بمأساة كبيرة لبعض العائلات وذلك في قالب درامي مشوّق.

"باب الحارة" مسلسل سوري يتحدث عن البيئة الشامية أيام الإحتلال الفرنسي لدمشق ويعالج مواضيع عديدة، حظي بإعجاب كبير على مستوى العالم العربي، كتب سيناريو وحوار جزئه الثامن له سليمان عبد العزيز ويخرجه ناجي طعمي، والإشراف العام بسام الملا.

جدير بالذكر أن الفنان عباس النوري ممثل سوري، ولد في حي القيمرية بالعاصمة السورية دمشق عام 1952، كان مهتما منذ مراهقته بقراءة الكتب المتخصصة في السينما والمسرح، وانتسب في ذلك الوقت ﻹحدى النوادي الاجتماعية في القيمرية، وشكَل مع أعضاء النادي فرقة مسرحية كانت تؤلف وتخرج و تتحمل كافة التكاليف الخاصة بالبروفات، وقد أطلق على هذه الفرقة اسم (مسرح الضوء).

خلال دراسته الجامعية تعرف عباس النوري على المسرح بشكل أدق وعمل في تلك المرحلة مع مخرجين أكاديميين، وكانت أهم مسرحية عمل بها هي (رسول من قرية تميرة للبحث عن قضية الحرب والسلم) للكاتب المصري محمود دياب.

انطلق عباس من الجامعة إلى التليفزيون في أواخر السبعينات بعد وفود المخرج والممثل سليم صبري للجامعة، حيث اختاره لكي يمثل معه سهرة تلفزيونية بعنوان (سمر)، ومن هنا انطلق عباس النوري نحو الدراما التلفزيونية، ومن أشهر أعماله التليفزيونية: (ليالي الصالحية، باب الحارة، على حافة الهاوية، الاجتياح – الذي يعد أول مسلسل عربي ينال جائزة اﻹيمي).


محرر الموقع ( زينب بو حمد )