منتديات المخرج علي العذاريدخول

اخبارية - علمية - تحميل البرامج المجانية - اسلامية - منوعات - تاريخية - رياضية - ترفيه - مواضيع صحية - شعر - ادب - تعليم


منتديات المخرج علي العذاري

شروط انشاء المواضيع و الردود في منتديات المخرج علي العذاري / اجعل صفحاتها مليئة بالكلام المفيد والنافع لك ولغيرك /و اجعلها كمصدر للآخرين يطلعون على أفكارها ومعلوماتها وتكون لهم مصدر ثقافي ، ديني ، صوري ، متنوع ... تكون لهم خير استفادة ومعرفة ... وهي منتديات لكتابة يومياتكم وأجمل لحظاتكم ، وكل مايجول بخواطركم ... بشرط اللإلتزام بالتالي : 1 - يمنع وضع الصور والكلام الذي يتعلق بالحب والرومانسية . 2 - عدم التعرض الى اي من المذاهب الدينية بسوء . 3 - يمنع تحويل المنتديات الى صفحات دردشة . 4 - عدم استخدام العبارات والألفاظ الغير لائقة والتي تخل بالذوق العام . 5 - عدم الإساءة والتعرض للآخرين او اي كلام يجرح المقابل سواء من داخل او خارج المنتديات سواء بالتصريح او بالتلميح . 6 - الابتعاد عن الصور و الكلام المتعلق بالسياسة والطائفية . 7 - يمنع استخدام الصور المخله بالآداب ، والغير محتشمة . 8 - يرجى تجنب الردود السطحية مثل صباح الخير او تصبحون على خير او كيف الحال والى اخره والاقتصار فقط على المشاركات المفيدة . 9 - عدم وضع اليوتيوبات والمقاطع الصوتية الغير لائقة والمخالفة شرعا . 10 - اي عضو يكرر المخالفات / سوف يتم الغاء عضويته . 11 - يمنع وضع روابط لمنتديات . إن وجدت اي مشاركات مخالفة للقوانين ... سوف يتم حذفها من دون الرجوع لصاحب الموضوع . مع تحيات مدير المنتديات المخرج علي العذاري

شاطر

description تفاديا للتسمم.. إليك الطريقة الصحيحة للإحتفاظ بالأرز

more_horiz

تفاديا للتسمم.. إليك الطريقة الصحيحة للإحتفاظ بالأرز





هناك مخاطر خفية داخل المطبخ في كل منزل، والأرز الذي يعتبر عنصراً أساساً لكثير من وجبات الطعام لدينا قد يكون أحد هذه المخاطر لكننا لا ندرك ذلك.
لذا عليك الحذر ليس فقط من مطبخك بل من المطاعم المفضلة لديك، فالطعام الموجود في هذه المطاعم أو فيما تبقى من وجبة عشائك المفضلة في الليلة السابقة قد يكون أكثر سمية مما تعتقد.
الأرز المتبقي قد يتحول في أي لحظة إلى سمّ مؤذٍ وستكون عرضة للتسمم الغذائي وهذا التسمم لا علاقة له بالطريقة التي يعاد فيها تسخين الأرز بل في طريقة التخزين بعد طهيه لأول مرّة، فالأرز غير المطبوخ جيداً يُنتج خلايا قادرة على التكاثر بسرعة تسمى” Bacillus cereus” وهي التي قد تسبب تسمماً غذائياً لأنها تبقى على حبات الأرز حتى من بعد إعادة طهيه مرّة أخرى لحين أن ينضج.
إنما المشكلة الحقيقية تكمن عندما يترك الأرز في درجة حرارة الغرفة بعد طهيه مباشرة، هذا الأمر سيسهل تكاثر الجراثيم ونمو البكتيريا ما قد يسبب تسمماً عند تناول بقايا الطعام في اليوم التالي.
إذاً وبكل بسلطة، كلما كان الأرز خارج الثلاجة لمدة أطول بعد طهيه كلما ازدادت احتمالية تسببه بالتسمم الغذائي، لذا توصي خدمة الصحة الوطنية البريطانية بعدم ترك الأرز المطبوخ في الحرارة الخارجية لمدة تزيد عن ساعة.
المصدر: اخبار الان
@سارة الموسوي
منتديات @المخرج علي العذاري


{ محرر الموقع }  سارة الموسوي


صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى