منتديات المخرج علي العذاريدخول

اخبارية - علمية - تحميل البرامج المجانية - اسلامية - منوعات - تاريخية - رياضية - ترفيه - مواضيع صحية - شعر - ادب - تعليم


منتديات المخرج علي العذاري

شروط انشاء المواضيع و الردود في منتديات المخرج علي العذاري / اجعل صفحاتها مليئة بالكلام المفيد والنافع لك ولغيرك /و اجعلها كمصدر للآخرين يطلعون على أفكارها ومعلوماتها وتكون لهم مصدر ثقافي ، ديني ، صوري ، متنوع ... تكون لهم خير استفادة ومعرفة ... وهي منتديات لكتابة يومياتكم وأجمل لحظاتكم ، وكل مايجول بخواطركم ... بشرط اللإلتزام بالتالي : 1 - يمنع وضع الصور والكلام الذي يتعلق بالحب والرومانسية . 2 - عدم التعرض الى اي من المذاهب الدينية بسوء . 3 - يمنع تحويل المنتديات الى صفحات دردشة . 4 - عدم استخدام العبارات والألفاظ الغير لائقة والتي تخل بالذوق العام . 5 - عدم الإساءة والتعرض للآخرين او اي كلام يجرح المقابل سواء من داخل او خارج المنتديات سواء بالتصريح او بالتلميح . 6 - الابتعاد عن الصور و الكلام المتعلق بالسياسة والطائفية . 7 - يمنع استخدام الصور المخله بالآداب ، والغير محتشمة . 8 - يرجى تجنب الردود السطحية مثل صباح الخير او تصبحون على خير او كيف الحال والى اخره والاقتصار فقط على المشاركات المفيدة . 9 - عدم وضع اليوتيوبات والمقاطع الصوتية الغير لائقة والمخالفة شرعا . 10 - اي عضو يكرر المخالفات / سوف يتم الغاء عضويته . 11 - يمنع وضع روابط لمنتديات . إن وجدت اي مشاركات مخالفة للقوانين ... سوف يتم حذفها من دون الرجوع لصاحب الموضوع . مع تحيات مدير المنتديات المخرج علي العذاري

شاطر

description[هام] لماذا علينا خلع أحذيتنا قبل دخول المنزل؟

more_horiz
لماذا علينا خلع أحذيتنا قبل دخول المنزل؟



تعد عادة خلع الحذاء عند عتبة المنزل من التقاليد الأساسية في بعض المجتمعات، بينما تعد في مجتمعات أخرى عادة غير مألوفة بل وتجاوزا لقواعد "الاتيكيت"، لكن العلماء لهم رأي آخر من خلال دراسات حديثة.

كشفت دراسات حديثة أن البكتيريا التي تلصق بأحذيتنا تفوق خطورتها تلك الموجودة على مقاعد المراحيض العامة، فعدد البكتيريا الموجودة على الحذاء يمكن أن يصل إلى ما يقارب 420 ألف جرثومة، بعد ارتداء الحذاء لمدة أسبوعين فقط.

ربما تكون هذه الحقائق هي التي دفعت اليابانيين لاعتماد تقليد خلع الحذاء قبل الدخول إلى المنزل على عكس الألمان، الذين نادرا ما يخلعون أحذيتهم عند الدخول إلى المنزل، رغم أن الأحذية تحمل أعدادا هائلة من البكتيريا التي لا يمكن رؤيتها بالعين المجردة.


أحذيتنا ربما تؤدي إلى الإصابة بفشل كلوي

ووفقا لموقع "فوكوس" الألماني، فإن دراسة خاصة بعلم الأحياء الدقيقة قامت بها جامعة "هيوستن" مؤخرا، أثبت أن نحو 40 بالمئة من الأحذية التي شملتها الدارسة، تحوي على بكتيريا "المطثية العسيرة"، وهذه البكتيريا هي واحدة من بين أكثر مسببات الأمراض انتشارا في المستشفيات.

وفي الواقع، تعد بكتيريا "كلوستريديوم ديفسيل" والمعروفة بـ"المطثية العسيرة"، من أنواع البكتيريا المعوية غير الضارة، والخطير هو أن بعض سلالات هذه البكتيريا مقاومة للمضادات الحيوية، والإصابة بها يمكن أن يؤدي إلى حدوث اضطرابات في الفلورا المعوية، ما يؤدي بدوره إلى حدوث التهاب في الأمعاء مترافق بحالات إسهال شديدة بسببها.

كما ان هناك أعداد هائلة من البكتيريا التي تصل إلى منازلنا عبر أحذيتنا، فوفقا لدراسة أجراها تشارلز جيربا اختصاصي علم الإحياء الدقيقة في جامعة "أريزونا"، تبين أن عدد الجراثيم يمكن أن يصل إلى 420 ألف جرثومة، على أي حذاء جديد بعد أسبوعين من ارتدائه.

وبحسب موقع "فوكوس"، فإن المثير للقلق هو ارتفاع عدد البكتيريا القولونية والمعروفة بـ"إي كولاي"؛ فعلى الرغم من أن معظم أنواع هذه البكتيريا ليس ضارا، لكن هناك أنواعا خطيرة تؤدي إلى الإصابة بالفشل الكلوي والتهابات حادة في المجاري البولية.

صحيح أن تلوث أسفل الأحذية يأتي من مصادر عدة، كالسير على مخلفات الطيور والمياه الملوثة، لكن نتائج الأبحاث التي قامت بها داغمار شودر، وهي باحثة في جامعة الطب البيطري في فيينا، أكدت أن المراحيض العامة هي المصدر الرئيس لانتقال الجراثيم لأسفل أحذيتنا، فمياه الصرف الصحي هي المكان المفضل لانتشار الكائنات الدقيقة، على حدّ اعتبار شودر.

منتديات المخرج علي العذاري


{ محرر الموقع } بتول عساف


descriptionرد: [هام] لماذا علينا خلع أحذيتنا قبل دخول المنزل؟

more_horiz
يعطيك العافية بتول


{ محرر الموقع }  سارة الموسوي


صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى