مسلسل باب الحارة.. بنسخة جديدة يتغير فيها الإسم والشخصيات




يتجه كاتب المسلسل السوري "باب الحارة" مروان قاووق لإنجاز أجزاء جديدة من المسلسل، لصالح شركة “قبنض ميديا”، وأيضاً للموسم الدرامي 2019، وذلك على الرغم من حصول المخرج والمنتج بسام الملا على الحقوق الكاملة والحصرية لإنتاجه، من دون غيره من المنتجين.

وعلمنا، أنّ العمل الذي يكتبه قاووق سيكون بأسماء شخصيات مختلفة، وحارات مختلفة، ولكن بالأحداث نفسها أو الإطار العام، وسيحمل اسماً مختلفاً عن “باب الحارة”.

ويتجه قاووق لإلغاء شخصيات رئيسية في العمل، ومنها شخصيات: “أبو عصام” و”أم عصام “، وآخرين.

أما السبب في تسمية العمل باسم جديد من قبل الكاتب قاووق، فيعود كما علمنا إلى حقوق الملكية لصالح المنتج بسام الملا، والتي تمنع أحداً غيره من إنجاز العمل.

وكان خلاف قضائي قد نشب بين المنتجين بسام الملا وشركة قبنض بخصوص حقوق العمل، بعد حصول الأخيرة على تنازل من الكاتب مروان قاووق عن الأجزاء الجديدة من “باب الحارة”، إثر ثغرة قانونية في العقود القانونية الموقعة بين الملا وقاووق، صاحب فكرة العمل وكاتب عدد من أجزائه، وهو ما أفضى إلى حصول تسوية بين الملا وقبنض، انتهت بإنتاج الجزأين الثامن والتاسع من العمل، قبل أن يستعيد الملا حقوق إنتاج المسلسل بشكل كامل، وعبر القضاء المختص .

وعلى صعيد الجزأين العاشر والحادي عشر، علم أنّ القرار النهائي من قبل مجموعة mbc لم يُتّخذ بعد بخصوص العمل، ولكن على الأرجح بنسبة كبيرة جدّاً، أنّ العمل سيكون ضمن خططها لموسمي 2019 و2020 وأنّ الأمر يحتاج لبعض الوقت فقط.

كما علمنا أنّ هناك مشروعاً لعودة النجم السوري وائل شرف لأداء شخصية “العكيد معتز”، بعد اعتذاره عنها خلال الجزأين الأخيرين، وحلول الفنان مصطفى سعد الدين بدلاً منه.

المصدر: أوقات الشام


منتديات @المخرج علي العذاري

@سارة الموسوي


{ محرر الموقع }  سارة الموسوي